الخميس، 6 يونيو 2013

والدى العزيز محمد مرسى

والدى العزيز/ محمد مرسى العياط.. أكتب رسالتى هذه وربما تكون آخر كلماتى وأنا على شاطئ إحدى المدن الساحلية فى انتظار أحد قوارب الصيد التى ستنقلنى أنا ومجموعة من الشباب إلى شاطئ إحدى الدول الأوروبية.. وأنا بهذا لا ألقى بنفسى إلى التهلكة كما يقال، ولكننى أنا وزملائى نؤمن بأننا سنفوز بإحدى الحسنيين.. إما العيش بكرامة أو الاستشهاد، وهى أفضل من ذل العيش الحالى!

أنا أحد أبنائك مثلى مثل .أسامة وأحمدحاصل على مؤهل عال، إلا أننى لم أتمكن من العمل فى أى بنك أو إحدى شركات البترول أو حتى مذيع تليفزيون!

الوظيفة الوحيدة التى كانت متاحة هى مندوب مبيعات فى إحدى شركات القطاع الخاص، وبراتب لا يتجاوز 500 جنيه، بعد أن قمت بالتوقيع على إيصال أمانة على بياض، فقررت الاعتماد على نفسى، وقمت بشراء توك توك بالتقسيط وقبل سداد القسط الأول تمت مصادرة التوك توك بواسطة رجال المرور.. وتساءلت دون إجابة.. أليس دخول التوك توك عبر الجمارك يعطيه بعض الشرعية فإذا كان ممنوعاً أو غير مصرح له بنقل الركاب فمفروض ألا يدخل إلى البلاد؟! واكتشفت أنه يجب علىّ دفع مائة جنيه غرامة عن كل يوم يقضيه التوك توك فى أماكن الإيداع بالمرور!

آسف جداً للإطالة، لكن يجب أن أخبرك بأننى من ميراث لى قمت بشراء شقة بإحدى المناطق العشوائية، وللأسف صدر للعقار قرار إزالة حتى سطح الأرض بحجة أنه مخالف وخطر على الأرواح.. واسودت الدنيا فى عينى! فالآن ليس لدىّ سكن، ولا عمل، ومهدد بالسجن.. والسؤال الآن البحر أمامى والسجن والتشرد خلفى.. أين أذهب؟!
ابراهيم عبيدى
http://www.facebook.com/ibrahimebedi
https://www.facebook.com/ywnnaTrhlAlykYaMsr
https://twitter.com/ibrahimebidy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق