السبت، 28 سبتمبر 2013

أنا مســــلم ، مصرى

أنا مســــلم ، مصرى

أنا سُــــنّي ، أنا إنســــانْ

أنا لســـــــتُ بأخوان

ولا علمانى ولا ناصرى

**
أريـــد العيـــشَ كالبشـــرِ

بــلا قَيــــدٍ بلا إرهاب بلا أخوان

أريــد العيشَ فـي وطنـي

أريــد العَيـْشَ باطمئنــانْ

***
أنا مصرى ، ولـي وطني

ولي أرضي ولي عنـوانْ

ولا أرضـــى بـــهِ بـــدلاً

جميع الأرض ، لا للأرهاب
***
أحـــبّ ربــــوع مصر

ولا أنســى ثــرى وطنـي

فحـبّ مصر لي إيمـانْ

أنا مصرى، وقـد شُـرّدت

قـد حوصــرتُ بالأرهاب

بيوتُ الــــــذّل تؤوينـــي

أعاني البـؤسَ والحرمانْ

***
أُعامَـــل مثلمــا الأنعـــام

أُحارَبُ من قوى الأرهاب

يُشـــاهد إخوتـي حالــــي

ولكـن كلّهــــم عميـــــانْ

***
أنا مصرى ، ولا أرضــى

بِــذُلٍّ يـأتِ مــن أخوان

ولا أخشــــى أخوان

ولا أرهاب الأخوان
***
أحبّ المــوت لا أخشـــى

أدافع عـن حمى الأوطانْ

أواجههـــــــم بإيمانــــــي

كجمــر النّــار والبـركانْ
***
أنا مصرى، ولن أرضــى

بأمـر خطّـــه الأرهاب

فقــد أيقنـــتُ أنّ النّـــصـ
ـرَ من ربّ هـو الرحمـنْ
***
أنا أقـــوى بإيمـانـــــــــي

بـرغـمِ الأخوان والأرهاب

ســأبقى شـــامخَ الـــرأسِ

ولو أُلبِستُ في الأكفـــانْ

***
ابراهيم الشاعر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق